ينبغي على الشركات التي تسعى لتيسير عمليات الموارد البشرية وكشف الرواتب خاصتها اتّخاذ الحرص عند اختيار الشركة المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب. قد يكون اختيار البرنامج الأفضل الذي يستوفي متطلباتك الخاصة أمرًا شاقًا خاصة في ظل توافر العديد من الخيارات.

بمقدورك اتّخاذ قرار حكيم والذي بدوره سيكون ذا عوْن لمؤسستك شريطة أن تأخذ أهم الاعتبارات في الحُسبان. عند اختيار الشركة المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب، تظهر على السطح عدة عوامل مُهمة بدءًا من سهولة الاستخدام وتكامل النُظم وحتى الأمان والدعم.

قد يكون بوسعك تقليص عدد الخيارات، ومن ثم اختيار مُزوِّد برنامج يضمن أفضل عائد لاستثمارك وذلك من خلال: تقييم احتياجاتك؛ الموازنة بين التكاليف: تحقُّق حصول الامتثال. سيستعرض هذا المقال أكثر العوامل أهميةً عند اختيار الشركة الأفضل المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك.

ما هي الشركة الأفضل المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب؟

Right HR payroll software

ينبغي لكل مؤسسة تسعى لتيسير سير عملياتها المتعلقة بالموارد البشرية وكشف الرواتب اختيار أفضل خدمة مُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب. على أفضل الشركات تقديم أكثر حلول الموارد البشرية وكشف الرواتب شمولاً بما يُناسب مؤسستك. يلزم المُزوِّد الموثوق لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب تاريخ من إصدار منتجات يُعَوَّل عليها وتمتاز بسهولة الاستخدام وقابلية التطوير. لكي تُحقق –أنت وفريقك- الاستفادة المُثلى من مُنتجاتهم، يلزمهم أيضًا توفير خدمة عُملاء ومحتوى تدريبي مُتميّزيْن من طراز رفيع.  من الجيد -عند اختيار  مُزوِّد برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب- أن تأخذ بعين الاعتبار وضع الشركة في السوق ودرجة التخصيص وتكامل النُظم. ختامًا، الشركة الأفضل المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب هي تلك التي بإمكانها مُساعدة شركتك في توفير الوقت والموارد المالية، وبالوقت ذاته، تعزيز الامتثال ورفع الكفاءة.

أهم 7 عوامل لاختيار  برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب 

Top 7 Factor consider

هناك العديد من الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب لشركتك. فيما يلي أهم 7 عوامل يجب مُراعاتها

  • المزايا 

من الأهمية بمكان وضع متطلباتك بعين الاعتبار عند اختيار برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب لشركتك. يلزم البرنامج المتكامل –من ذاك النوع-  تولّي كشف الرواتب؛ مراقبة الوقت وتتبُّع الحضور؛ إدارة الاستحقاقات؛ الامتثال الضريبي؛ إعداد التقارير  والتحليلات.

تُعدّ وظائف الخدمة الذاتية للموظفين، وتوافُق الهواتف الذكية، والاتصال بأنظمة الموارد البشرية والأنظمة المالية الأخرى أمورًا بالغة الأهمية.

بنهاية المطاف، سيعمل أفضل برنامج لكشوف رواتب الموارد البشرية على التنفيذ الآلي للأنشطة التي تستغرق الكثير من الوقت، وتقليل احتمالية حدوث الأخطاء، وزيادة الدقة وتوفير وقت شركتك وأموالها. باختيار البرنامج ذا قدرة وظيفية مُلائمة، سيكون بوسعك تعزيز إجراءات الموارد البشرية وكشف الرواتب الخاصة بك ، ورفع كفاءة عمليات شركتك، وضمان الامتثال للمعايير القانونية والتنظيمية. 

  • سهولة الاستخدام

تُعدّ قابلية الاستخدام أحد الاعتبارات التي يلزم مراعاتها عند اختيار برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك. التصميم سهل الاستخدام هو ذاك التصميم الذي يمتاز بالبساطة وبقدرته على تقليل الوقت والجُهد اللازميْن لتنفيذ المهام، كما أنه يُقلل من الحاجة للتدريب المُكثف وهذا بدوره يُمكِّن فريقك من التعامل بشكلٍ احترافي وأكثر فعالية مع البرنامج. 

سيساعد البرنامج -سهل الاستخدام- أيضًا في تجنب الأخطاء الناجمة عن سوء الفهم أو الالتباس، مما يُعزز الدقة ويقلل من احتمالية حدوث مُشكلات في الامتثال. يلزم أن يمتاز البرنامج بالبساطة، وأن تُرفَق معه تعليمات موجزة وواضحة، وواجهه سهلة الفهم. يجب إعطاء المزايا والوظائف المستخدمة بشكل دوري الأولوية  في واجهة مُستخدم مُصممة بإتقان، مما يضمن سهولة الوصول إليها.

  • تكامل النُظم

يُعد تكامل النُظم أحد الاعتبارات الرئيسية عند اختيار برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك. تُعرف إمكانات تكامل النُظم Integration capabilities  على أنها مجموع إمكانات الاتصالات ومُشاركة البيانات الخاصة بالبرنامج مع غيرها من أنظمة الموارد البشرية والمالية، بما في ذلك برامج المحاسبة أو الوقت وتتبُّع الحضور . بالتأكد من دقة جميع البيانات واتّساقها، يساعد هذا التكامل على تبسيط العمليات وتقليل ازدواجية الجهود وتعزيز الدقة. 

هذا ويُجنّب نظام الموارد البشرية الذي يمتاز بدرجة عالية من التكامل الحاجة إلى إدخال البيانات يدويًا، وهي عملية قد تكون شاقة وأكثر عُرضة للخطأ.  للتأكد من إمكانية البرنامج للتكامل مع الأنظمة الخاصة التي تستخدمها مؤسستك، فأنت بحاجة لأخذ مستوى التكامل بعين الاعتبار.  إذا كانت هناك ضرورة لأي تخصيص أو إعداد، فيجب على مُزوِّد البرنامج تقديم الدعم الخاص بالتكامل.

  • الأمان

يُمثل عامل الأمان اعتبارًا رئيسيًا عند اختيار برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك. كثيرًا ما تُضمّن البيانات الحساسة للموظفين -بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي، معلومات الحساب البنكي، والرواتب- في برامج الموارد البشرية وكشف الرواتب. ولذا يلزم للبرنامج أن يشمل خصائص أمنية  مُحكمة  كضوابط وصول؛ المصادقة متعددة العوامل MFA؛ التشفير، وذلك من أجل حماية البيانات الحساسة.

فضلاً عن ذلك، لا بد من امتثال البرنامج لقوانين خصوصية البيانات ذات الصلة، مثل قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا CCPA أو النظام الأوروبي العام لحماية البيانات  GDPR ، وخضوعه  لعمليات تدقيق دورية لتأكيد ذلك الامتثال. ينبغي على مُطوِّر البرنامج أيضًا إصدار تحديثات وتصحيحات بصفة دورية لإصلاح عيوب الأمان الشائعة. كما يلزم البرنامج توفير خيارات النسخ الاحتياطي للبيانات واستراتيجية التعافي من الكوارث Disaster recovery لضمان ألّا تُفقّد البيانات المهمة أثناء حدوث اختراق أمني أو أي عُطْل آخر.

  • الدعم

يُمثل الدعم أحد الاعتبارات الهامة عند اختيار برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك.

ينبغي لكل مُزوِّد  برنامج توفير خدمة عملاء ودعم فني فوري وموثوق، ويجب إتاحة أكثر من وسيلة لتوفير هذا الدعم ويتضمن هذه الوسائل كلاً من الهاتف والبريد الإلكتروني والمحادثة المباشرة.

لتمكين المُستخدمين من توظيف البرنامج بفعالية، ينبغي لكل مُزوِّد  تقديم وثائق شاملة، بما في ذلك دليل المُستخدم وفيديوهات الشرح التوضيحية وأيضًا إجابات الأسئلة الأكثر تكرارًا.

فضلاً عن ذلك، من المُهم وضع مستوى الدعم المُقدّم بعين الاعتبار، ومن ذلك ما إذا كان مُتوفّر مُدراء حساب وممثلين خدمة عملاء على درجة عالية من التميّز أم لا. يلزم مُزوِّد البرنامج أيضًا توفير محتوى تدريبي وتوجيهات لضمان قُدرة العُملاء على استخدام كافة مزايا وخصائص البرنامج.

  • قابلية التوسُّع

تُمثل قابلية التوسُّع  أحد الاعتبارات الهامة عند اختيار برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك.

كلما توسَّعت مؤسستك، كلما تغيّرت متطلبات الموارد البشرية وكشف الرواتب، ولذا يلزم برنامجك القدرة على مواكبة هذه التغييرات -دون تأثُر الأداء أو القدرة الوظيفية- والتعامل مع الأعداد المتزايدة من المستخدمين والبيانات.

يجب أن يوفر مُزوِّد  البرنامج هيكل تسعير مرنة يُتيح لك خفض التكلفة أو رفعها حسب ما تقتضيه الضرورة، كما  يلزم توفير إمكانيات تخصيص لاستيفاء المتطلبات الخاصّة لمؤسستك. يجب أن يتمتع البرنامج أيضًا بالقدرة على التفاعل مع غيره من البرامج والأنظمة، مما يُتيح نقل البيانات بسلاسة ويٌجنِّب الحاجة إلى إدخال البيانات يدويًا.

  • التسعير 

يُعد التسعير أحد الاعتبارات الرئيسية عند اختيار برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب لشركتك.

يجب ألّا تكون هناك رسوم أو تكاليف إضافية غير مُدرجة في تكلُفة البرنامج. يجب أن يوفر مُزوِّد البرنامج –مُقدمًا- معلومات تسعير واضحة وشفافة وخيارات تسعير متنوعة تتوافق مع ميزانية شركتك. يجب أيضًا الأخذ في الاعتبار تكلُفة أي تعديلات على الأجهزة أو البنية التحتية اللازمة لتشغيل البرنامج بكفاءة. 

ينبغي كذلك مراعاة النفقات الإضافية مثل رسوم التنفيذ أو التدريب أو تكاليف الدعم الجارية. يلزم المُزوِّد توفير بدائل للضبط  والتخصيص في حدود ميزانيتك. باختيار برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب ذو هيكل تسعير شفاف ومرن، سيكون بوسعك التأكد من حصولك على أفضل قيمة مُستحقة مقابل أموالك وأنه لن تكون هناك أي مفاجآت غير سارة أو رسوم غير متوقعة.

غالبًا ما تكون التكلفة عاملاً هامًا عند اختيار برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب. تحتاج المؤسسات -على اختلاف أحجامها- إلى استخدام برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب بأسعار في متناول يديها. كشفت استطلاع أٌجرى حديثًا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تستثمر في تكنولوجيا الموارد البشرية تشهد -في المتوسط- توفير في التكاليف يبلغ نسبة 22٪ سنويًا. يعد اختيار البرنامج الذي يلبي احتياجاتك وميزانيتك أمرًا بالغ الأهمية بالتزامن مع تلبية متطلبات كشف الرواتب والموارد البشرية لشركتك.

وفقًا لدراسة حديثة، كان الرادع الرئيسي – بالنسبة ل 65٪ من المؤسسات- لتوظيف تكنولوجيا الموارد البشرية الجديدة هو “التكلفة”. باختيار خدمة موارد البشرية لكشف الرواتب مُجدية من حيث التكلفة وقادرة على موائمة ميزانيتك، سيكون بإمكانك زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد، والتأكد من أن شركتك تعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. 

لا تدع النفقات تعوقك عن توظيف تكنولوجيا الموارد البشرية الحديثة. اختر لشركتك برنامج فعّال وذو تكلفة في متناول يديك. يمكن للشركات اختيار برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب يتناسب مع متطلباتها وميزانيتها الخاصة بمختلف الحلول الاقتصادية دون التضحية بالقدرة الوظيفية أو الجودة.

كيف يمكنك اختيار الشركة الأفضل المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب؟

Choosing right HR payroll

قد يكون اختيار مُزوِّد برنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب لشركتك أمرًا شاقًا، ولكنه خيار حاسم وله تأثير كبير على عملياتك. فيما يلي بعض الإجراءات التي يُمكنك اتّخاذها لمُساعدتك في اختيار أفضل مُزوِّد برنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب:

  1. تقييم الاحتياجات: ضع قائمة بمتطلبات الموارد البشرية وكشف الرواتب لدى مؤسستك وغيرها من الخصائص والمهام الأساسية الأخرى.
  2. إجراء بحث: يجب البحث بدقة عن الشركات التي توفر الخصائص والمهام المطلوبة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب.  تفقّد من الموقع  الإلكتروني للشركة  وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي لمزيد من المعلومات، وقراءة المراجعات والتقييمات من الشركات الأخرى، وما إلى ذلك.
  3. تحقق من تكامل النظام: تأكد من أن البرنامج يتكامل مع أنظمتك وبرامجك الحالية.
  4. تقييم التكلفة: ضع في اعتبارك تكلفة البرنامج وأي مدفوعات إضافية ورسوم التدريب والصيانة المستمرة . تأكد من أن الأسعار واضحة وفي حدود إمكانياتك وبمتناول يديك.
  5. تفقَّد سهولة الاستخدام: يجدر بالبرنامج أن يكون سهل الاستخدام وذو واجهة مُستخدم بسيطة وسلسة غير مُعقّدة؛ لا تتطلب الكثير من التَّدرُّب.
  6. تحقق من الأمان والامتثال: يجب أن يمتثل التطبيق لأي تشريعات سارية لخصوصية البيانات مثل قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا CCPA أو النظام الأوروبي العام لحماية البيانات  GDPR. يلزم المُزوِّد إتاحة كُلاً من: ضوابط الوصول؛ المصادقة متعددة العوامل MFA؛ تشفير البيانات.
  7. حلّل خدمات الدعم: تفحّص مستوى الدعم المُقدّم من قِبَل الشركة، بما في ذلك الدعم الفني وخدمة العملاء. اختر مُزوِّد الخدمة الذي يُقدّم مساعدة سريعة وموثوقة بأكثر من وسيلة، منها على سبيل المثال: الهاتف والبريد الإلكتروني والمحادثة المباشرة.

باتّباع هذه الخطوات، بوسعك التأكُّد من أن الشركة المُزوِّدة لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب التي يقع عليك اختيارها ستُلبّي احتياجات ومواصفات شركتك.

خاتمة

ينبغي اختيار أفضل مُزوِّد لنظام موارد بشرية لكشف الرواتب بعناية وذلك لأنه يُعدّ خيارًا هام. بوسعك اختيار مُزوِّد برمجيات يفي بالميزانيّة المُقدّرة ويُلبّي المتطلبات الخاصة لشركتك وذلك بأخذك لجوانب عدة في عين الاعتبار والتي منها –على سبيل المثال- قابلية وسهولة الاستخدام، تكامل النظام، الأمان، الدعم، قابلية التوسُّع والتطوير، والتّكلُفة.

في HR Matters  نوَفِّر أحدث برنامج موارد البشرية لكشف الرواتب لتنفيذ مهمة كشف الرواتب وغيرها من عمليات الموارد البشرية آليًا مما يوَفِّر وقتك ومالك. لبرنامجنا خصائص أمان وامتثال مثالية، كما يمتاز بالمرونة، وقابلية التوسُّع والتطوير، وسهولة الاستخدام. علاوةً على ذلك، نُقدّم دعم شامل ووافي لنضمن لك جَنْي ثمار استثمارك. سارع بالتواصل معنا لمعرفة المزيد حول برنامجنا والآليّة التي يُمكنه من خلالها مُساعدة شركتك. 

الأسئلة الأكثر تكرارًا 

  • ما العوامل التي بجدر بي أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة مُزوِّدة لبرنامج موارد بشرية لكشف الرواتب ؟

عند اختيار خدمة، يجدر بك الأخذ بعين الاعتبار كلاً من: قابلية وسهولة الاستخدام، تكامل النظام، الأمان، الدعم، قابلية التوسُّع والتطوير، مدى ملائمة التّكلُفة. 

  • هل يلزم تقييم متطلبات الموارد البشرية وكشف الرواتب لدى مؤسستي قبل الشروع في اختيار شركة برمجيات مُزوِّدة؟

نعم، يلزم تحديد متطلبات الموارد البشرية وكشف الرواتب لدى مؤسستك كما ينبغي عليك سرد خصائص ومهام برنامج الموارد البشرية بما يُلبّي احتياجاتك.

  • هل بالإمكان دمج برنامج كشف الرواتب التّابع للموارد البشرية مع برامج وأنظمة أُخرى؟

حقيقةً، بالإمكان دمج برنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب مع البرامج والمنصّات الأُخرى. فقط تأكَّد من اتّساق البرنامج مع الأنظمة والتطبيقات خاصتك.

  • ما مدى أهمية قابلية وسهولة الاستخدام في برنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب ؟

قابلية وسهولة الاستخدام نظرًا لكونها تضمن أن البرنامج يسهُل استخدامه؛ له واجهة مُستخدم بسيطة وسلسة غير مُعقّدة؛ لا يتطلب الكثير من التَّدرُّب.

  • ما مقدار المُساعدة التي يجدر بي توقُّع تلقّيها من الشركة المُزوِّدة لبرنامج كشف الرواتب التّابع للموارد البشرية؟

اسْع لإيجاد شركة تُزوِّدك بخدمات فورية وموثوقة من خلال مختلف الوسائل كالهاتف والبريد الإلكتروني والمُحادثة المباشرة.

نوَفِّر برنامج موارد بشرية لكشف الرواتب يلبّي كافة تلك المتطلبات السالف ذكرها وأكثر. يُمكن للشركات على اختلاف أحجامها استخدام برنامجنا لما يتميّز به من مرونة، وقابلية للتوسُّع والتطوير، وسهولة استخدام. علاوةً على ذلك؛ نوَفِّر مزايا أمان من الطّراز الأول، ودعم مُكثّف واسع النطاق لنضمن لك جَنْي ثمار استثمارك. سارع بالتواصل معنا لمعرفة المزيد حول الآليّة التي يُمكن من خلالها لبرنامج الموارد البشرية لكشف الرواتب خاصتنا مُساعدة شركتك.

مصنفة في: