في ظل بيئات الأعمال سريعة الخطى اليوم؛ نشأت حاجة مُلحَّة لاستخدام برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب الموظفين، فهي من الأدوات الناجحة التي يمكنها أن تساعد الشركات في الحفاظ على قدرتها التنافسية، والالتزام باللوائح التنظيمية، وإعطاء الموظفين معلومات حديثة حول رواتبهم في الوقت المحدد تمامًا.

يمكن للمنظمات التجارية أن تدير مهامها المتعلقة بالموارد البشرية ودفع رواتب الموظفين بطريقة أصح وكفاءة أكثر باستخدام برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب الموظفين، ويمكن أتمتة العديد من المهام اليدوية المرتبطة بمعالجة رواتب الموظفين وشؤون الموارد البشرية التي تشمل إدخال البيانات وحفظ السجلات وإعداد التقارير باستخدام هذه البرامج لتوفير الوقت للمنظمات.يمكن للشركات أن توفِّر الوقت والمال، وتخفِّف المسؤوليات الإدارية، وتبسِّط إجراءات الموارد البشرية وإجراءات دفع الرواتب، وتعزِّز عمليات اتِّخاذ القرار من خلال الوصول إلى البيانات والتحليلات في الوقت الفوري، وتضمن امتثالها لقوانين وأنظمة العمل المعقدة من خلال استخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب

في هذه المدونة، ستتعرَّف على برامج إدارة الرواتب وسبب أهميتها لأي منظمة، كما أنَّك ستتعرَّف على أنواع الشركات التي تتطلب استخدام مثل هذه البرامج. كيف يمكن للشركات أن تدير وظائفها الداخلية بمساعدة هذه البرامج؟ يرجى قراءة المدونة بالكامل واحصل على معلومات حصرية حول هذه البرامج.

ما هي برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب؟

What is HR Payroll Software?

 

لقد صُمِّمت برامج حاسوبية تُسمى “برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب” (HR Payroll Software) لتبسيط عمليات الشركات لتمكينها من التعامل مع شؤون رواتب الموظفين وعمليات الموارد البشرية لديها. وتقوم هذه البرامج بأتمتة العديد من العمليات المعقدة التي تتطلب بذل جهود عمل مُكثَّفة وعمليات معقدة تنطوي عليها عمليات معالجة الرواتب، مثل: معرفة أجور الموظفين والضرائب والحسومات وإنشاء شيكات الرواتب وتتبع الإجازات العادية والمَرَضية. ويمكن أن تساعد هذه البرامج في إنشاء التقارير وتتبع المنافع والأعمال الروتينية الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية.

يمكن للشركات بجميع أحجامها؛ من الشركات الناشئة الصغيرة إلى التكتلات الضخمة، أن تستخدم هذه البرامج، وغالبًا ما تحتوي هذه البرامج على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تسهِّل على متخصِّصي الموارد البشرية وإدارة الرواتب أن يدخلوا البيانات وتتيح لهم إدارتها وإنشاء التقارير والتحليلات. وقد تتضمن بعض برامج الموارد البشرية بوابات الخدمة الذاتية للموظفين، وهي بوابات تتيح للعمال الوصول إلى جداول رواتبهم التي تضم معلومات تفصيلية وإدارة معلوماتهم الشخصية. وقد تعزز الشركات كفاءتها ودقتها بشكل عام من خلال تبسيط عمليات الموارد البشرية ودفع الرواتب باستخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب هذه مما يساعدها أيضًا على توفير الوقت والمال.

أفضل الأسباب التي تدفع إلى استخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب

Best Reasons Why HR Software's for Payroll

من خلال منح الموظفين إمكانية الوصول إلى أدوات الخدمة الذاتية لإدارة مهامهم المتعلِّقة بالموارد البشرية وتقديم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب حول الأجور والمزايا؛ فإنَّه يمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب الشركات في تعزيز رضا الموظفين لديها، وتُعَد هذه البرامج من الأدوات المهمة لأي شركة تقدِّر الفعالية والدقة والامتثال ورضا الموظفين. وفيما يلي أهم 10 أسباب تدفع الشركات لاستخدام برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب الموظفين:

  • توفير الوقت:

يشير توفير الوقت إلى قدرة برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب على أتمتة العديد من الإجراءات التي تتطلب بذل جهود عمل كثيفة فيما يتعلَّق بمعالجة دفع الرواتب، وذلك لما تتمتَّع به هذه البرامج من قدرات تلقائية على حساب أجور الموظفين، والضرائب، والحسومات، وإنشاء شيكات الرواتب، وتتبع الإجازات العادية والمَرَضية مما يوفر وقت وجهد الموظفين المختصين بشؤون الموارد البشرية ودفع الرواتب.

يمكن أن توجد في برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب أدوات لتخزين وتنظيم بيانات الموظفين، مثل: ساعات العمل والمزايا والاستقطاع الضريبي، بالإضافة إلى أتمتة هذه العمليات. ويمكن أن يساعد إلغاء الإدخال اليدوي للبيانات وإنشاء مكان تخزين واحد لجميع بيانات الموظفين في توفير الوقت.

  • الدقة:

إنَّ الدقة من الميزات الأخرى المهمة في برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب. إذ يمكن أن يساعد البرنامج في ضمان معالجة الرواتب بدقة وخالية من الأخطاء من خلال أتمتة بعض العمليات المتعلقة بالرواتب، التي تشمل: حساب أجور الموظفين، والحسومات الضريبية، والمزايا. وإضافة إلى ذلك بإمكان البرامج أن تتحقَّق من صحة البيانات تلقائيًا، مما يقلل من احتمال حدوث الأخطاء البشري أثناء عمليات إدخال البيانات يدويًا.

وإلى جانب ذلك، تعد الدقة ميزة رئيسية تتمتَّع بها برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب لأنها تساعد على ضمان دفع أجور العمال والموظفين في الوقت المحدد وبدقة، وتقلِّل من احتمال حدوث أخطاء، وتزيد من الفعالية الإجمالية لعمليات دفع الرواتب. وبإنجاز تلك الأعمال وفق هذا النحو، فإنَّه يمكن للشركات أن توفِّر الوقت والمال وتبني سمعة تتسم بالاعتمادية والموثوقية.

  • الامتثال:

إنَّ إحدى المزايا الرئيسية في برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب هي الامتثال. فمن خلال التحديث التلقائي للجداول الضريبية، وإجراء حسابات الضرائب، وإنشاء تقارير كشوف الرواتب التي يمكن استخدامها للوفاء بالالتزامات التنظيمية؛ فإنَّه يمكن لهذه البرامج أن تساعد الشركات في البقاء على اطلاع دائم بقوانين وأنظمة الضرائب المتغيرة باستمرا

ويمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب الشركات أيضًا في الالتزام بقواعد واللوائح التنظيمية المتعلقة بالعمل، مثل قانون الإجازات العائلية والطبية (FMLA)، الذي يفرض على أرباب العمل منح العمال المؤهلين إجازة غير مدفوعة الأجر تصل إلى 12 أسبوعًا لأسباب عائلية وطبية محددة، وقانون معايير العمل العادل (FLSA)، الذي يحدد معايير الحد الأدنى للأجور والعمل الإضافي.

  • مجدية اقتصاديًا:

تتمتع برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب بالعديد من المزايا المهمة، بما في ذلك تكلفتها المقبولة، ويمكن للشركات أن توفِّر المال بعدة طرق باستخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب.

  • أولًا، يمكن أن تقلِّل برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب من الحاجة إلى العمالة البشرية، ونتيجة لذلك، فإنَّها توفر نفقات العمالة من خلال أتمتة العديد من العمليات المرتبطة بمعالجة عمليات دفع الرواتب التي تشمل إدخال البيانات والحسابات وحفظ السجلات.
  • ثانيًا، يمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب في تقليل احتمالية أن تؤدي الأخطاء إلى غرامات مالية باهظة ومشاكل قانونية، وذلك من خلال تجنُّب مثل هذه المخاطر، وبذلك يمكن للشركات أن توفِّر نفقات الفواتير القانونية والتكاليف ذات الصلة.
  • ثالثًا، يمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب الشركات على تجنب النفقات المتعلقة بمعالجة عمليات الدفع الورقية، مثل الطباعة والشحن وحفظ السجلات الورقية
  • رابعًا، يمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب الشركات على تخفيف العبء الإداري اللازم لمعالجة عمليات الدفع، مما يسمح لمتخصصي الموارد البشرية ودفع الرواتب بالتركيز على أهداف أكثر إستراتيجية.
  • تقدم برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب العديد من المزايا، بما في ذلك جدواها الاقتصادية، وقد تكون الشركات قادرة على خفض التكاليف وتخفيف شدة الصعوبات الإدارية وتخصيص الموارد لجوانب أكثر أهمية في الشركة.
  • زيادة الأمان:

من الفوائد المهمة الأخرى التي توفِّرها برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب هي زيادة الأمان، إذ يمكن أن تساعد هذه البرامج في تأمين بيانات الموظفين الحساسة من الضياع أو السرقة أو الوصول غير القانوني إليها، وقد تحتوي هذه البيانات أرقام الضمان الاجتماعي وتفاصيل الحسابات المصرفية وبيانات شخصية أخرى.

توجد العديد من حلول الموارد البشرية لإدارة الرواتب موجودة ضمن بيئات آمنة قائمة على السحابة توفِّر المراقبة على مدار الساعة وتنشئ النسخ الاحتياطية وخيارات التعافي من الكوارث للحماية من فقد البيانات أو مخاطر الأمان الأخرى.

ويمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب الموظفين المنظمات على الامتثال لقوانين خصوصية البيانات، مثل النظام الأوروبي العام لحماية البيانات (GDPR) وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA)، وتقليل مخاطر انتهاكات البيانات والتداعيات المالية والقانونية الناتجة عن حدوث ذلك.

  • توفير طريقة أفضل لحفظ السجلات:

ومن الميزات الأخرى المهمة المتوفرة في برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب هي تحسين طريقة حفظ السجلات. إذ يمكن للشركات أن تستفيد من برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب عن طريق الاحتفاظ بسجلات معلومات الموظفين دقيقة وحديثة، مثل معلومات الاتصال والتاريخ الوظيفي، بما في ذلك معلومات رواتبهم.

ويمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب المنظمات على تجنب المخاطر ومواطن الضعف المتعلقة بحفظ السجلات الورقية، بما في ذلك الوثائق المفقودة أو التالفة، وصعوبة الوصول إلى المعلومات، ومتطلبات مساحة التخزين المادية وذلك من خلال تخزين بيانات الموظفين والسجلات عبر الإنترنت.ومن خلال أتمتة عمليات حفظ السجلات مثل إنشاء تقارير الرواتب، ومراقبة الإجازات وأوقات العمل الإضافي، والتعامل مع مزايا الموظفين والضرائب؛ فإنَّه يمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب أيضًا المنظمات على بقائها بمستوى التنظيم اللازم وبقائها متوافقة مع القانون

  • توفير تجربة مُحسَّنة للموظفين

هناك جانب مفيد إضافي لبرامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب وهو تحسين تجربة الموظف. إذ يمكن للموظفين أن يصلوا إلى أدوات وإمكانيات الخدمة الذاتية المتنوعة من خلال برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب التي يمكن أن تساعدهم في إدارة بيانات الرواتب والمهام ذات الصلة.

قد تكون معالجة عمليات دفع الرواتب أكثر دقة من ناحية الحسابات ذات الصلة ودقة المواعيد باستخدام برامج الموارد البشرية، مما يزيد من ثقة الموظفين بتفاصيل رواتبهم أو المزايا الأخرى التي لديهم.

ويمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب الشركات على زيادة رضا الموظفين وتقليل الاستنزاف وزيادة الإنتاجية الإجمالية من خلال تعزيز تجربة الموظف من خلال بدائل الخدمة الذاتية وتوفير عمليات دفع الرواتب الأكثر دقة.

  • تبسيط عمليات الموارد البشرية وتنظيمها:

من الميزات المهمة الأخرى لبرامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب هي تبسيط إجراءات الموارد البشرية وتنظيمها. إذ تُعد عمليات إدخال البيانات وحفظ السجلات وإعداد التقارير مجرد عدد قليل من العمليات اليدوية التي تساهم فيها برامج الموارد البشرية وإدارة الرواتب على جعلها مُؤتمتة في الشركات، وتستطيع برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب أن تساعد الشركات من خلال أتمتة تلك العمليات، مما يقلل من المسؤوليات الإدارية ويوفر المزيد من الوقت المفيد والموارد التي يمكن استغلالها في مزيد من المشاريع الإستراتيجية.

ويمكن أن يساعد توحيد إجراءات الموارد البشرية والرواتب المؤسسات على ضمان الدقة والاتساق بين العديد من الإدارات والأقسام والمواقع لديها، ويمكنها أيضًا أن تساعد الشركات والأنشطة التجارية، وقد يكون هذا مهمًا جدًا للشركات ذات المواقع المتعددة أو سريعة النمو والاتساع.

وإضافة إلى ذلك، يمكن أن تمنح برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب المدراء وموظفي الموارد البشرية إمكانية الوصول الفوري إلى معلومات وتحليلات الموظفين، مما يمكنهم من اتخاذ خيارات أفضل فيما يتعلق بالتوظيف وإدارة الأداء والمهام الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية.

  • تحليلات البيانات

تعد تحليلات البيانات ميزة أخرى خاصة في برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب. إذ يمكن للشركات أن تحصل على رؤى مستقبلية مفيدة حول قوتها العاملة من خلال استخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب، بما في ذلك البيانات المتعلقة بالتركيبة السكانية للموظفين أو معدلات الدوران الوظيفي أو المقاييس المهمة الأخرى.

بإمكان الشركات أن تقيِّم هذه البيانات وتحدِّد الاتجاهات والأنماط باستخدام أدوات تحليل البيانات، والتي يمكن أن تساعدهم في اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بالتوظيف أو التعويض أو المزايا أو المهام الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية.

ويمكن للشركات أن تستخدم تحليلات البيانات للعثور على أفضل الموظفين أو العاملين ضمن القوى العاملة لديها من ناحية الأداء، ومكافأتهم بشكل مناسب، وتحديد مجالات الشركة التي يمكنها الاستفادة منها في إجراء المزيد من التدريب أو المساعدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمنظمات أن تحصل على أدوات التحليلات التنبؤية من برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب التي يمكن أن تساعدهم في توقُّع متطلبات العمل المستقبلية ووضع خطط لتلبية تلك الاحتياجات.

  • قابلية التوسُّع:

من الفوائد الرائعة الأخرى التي توفِّرها برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب هي قابلية التوسُّع الذي يمكن أن يجري بدون الحاجة إلى إحداث تغييرات كبيرة في أنظمتها أو عملياتها الحالية، وتستطيع برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب أن تساعد الشركات في إدارة متطلبات الموارد البشرية وعمليات دفع الرواتب أثناء نموها وتوسُّعها.

ومع وجود موظفين ومواقع واحتياجات متنوعة إضافية؛ فإنَّه قد تصبح التزامات الموارد البشرية وعمليات دفع الرواتب أكثر صعوبة مع توسعها. ولكن من خلال تقديم منصة مرنة وقابلة للتكيف مصممة لتناسب المتطلبات الفريدة لكل شركة؛ فإنَّه يمكن أن تساعد برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب الشركات في تلبية تلك الاحتياجات المتغيِّرة.ويمكن أن تسمح برامج إدارة الرواتب للشركات بأن ترتبط مع البرامج الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية أو منتجات البرامج الخارجية، مثل مراقبة الوقت والحضور أو إدارة الأداء أو أدوات التوظيف. ويمكن أن تساعد زيادة دقة
البيانات وتخفيف المتاعب الإدارية المنظمات على زيادة تبسيط إجراءات الموارد البشرية وعمليات دفع الرواتب لديها.

أي نوع من الشركات يتطلب برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب الموظفين؟

Which Kind of Company Requires HR Payroll Software

يمكن لأي شركة لديها موظفين ويجب عليها أن تدير شؤون رواتب الموظفين والعاملين لديها والأنشطة المتعلقة بالموارد البشرية أن تستفيد من برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب. إلا أنَّ الشركات التي لديها العديد من الموظفين أو التي تتوسع بسرعة كبيرة تستفيد أكثر من هذه البرامج.

يمكن أن تستغرق عمليات إدارة الرواتب والعمليات المتعلقة بالموارد البشرية يدويًا وقتًا طويلًا وهي عرضة للخطأ وتعاني من صعوبة التوسُّع في الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم، وخاصة تلك التي تملك مواقع متعددة. ولكن يمكن لهذه الشركات أن تستخدم برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب لأتمتة العمليات الروتينية لديها، وتحسِّن إجراءات الموارد البشرية ودفع الرواتب، ومنح الموظفين إمكانية الوصول الفوري إلى البيانات والحصول على التحليلات المهمة.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج الشركات في القطاعات شديدة التنظيم مثل الرعاية الصحية أو التمويل إلى برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب للمساعدة في ضمان الالتزام بقوانين وأنظمة العمل المعقدة ومتطلبات إعداد التقارير. كما يمكن أن يفيد هذا البرنامج أي منظمة تضع الإنتاجية والدقة والامتثال وسعادة الموظفين محل اهتمام وتقدير عندها.

الخلاصة

تهدف التكنولوجيا المُصمَّمة خصيصًا والمعروفة باسم برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب إلى مساعدة الشركات من جميع الأحجام على أتمتة إجراءات دفع الرواتب لديها. وبمساعدة هذا البرنامج؛ يمكن لأقسام الموارد البشرية أن تؤدِّي المهام المتعلقة بالرواتب بسرعة وفعالية أكبر، مما يوفر الوقت والجهد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه البرامج أن تساعد الشركات على الالتزام بالقواعد، وتقليل المخاطر المرتبطة بالامتثال، ومنح الموظفين وصولًا سريعًا إلى معلومات رواتبهم الدقيقة.

تحتاج الشركات إلى برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب لتقليل الأخطاء الحسابية، وتبسيط إجراءات الإشراف الإداري على الرواتب، وتحسين دقة البيانات، وتوفير الوقت والمال، وزيادة الامتثال، وتقديم تقارير دقيقة حول الرواتب. ويمكن توفير نظام كامل لإدارة الموارد البشرية من خلال دمج برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب الموظفين مع أدوات إدارة الموارد البشرية الأخرى، بما في ذلك مراقبة الوقت والحضور، وإدارة المزايا، بما في ذلك بوابات الخدمة الذاتية للموظفين.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب؟

لقد صُمِّمت برامج حاسوبية تُسمى “برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب” (HR Payroll Software) لجعل معالجة كشوف المرتبات ضمن المنظمات أكثر بساطة، إذ تقوم بأتمتة العمليات، بما في ذلك تحديد الرواتب والحسومات والضرائب وإنشاء إيصالات الدفع.

  • ما مزايا استخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب؟

  • إنَّ لاستخدام برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب العديد من المزايا، تشمل ما يلي:
  • دقة محسّنة: يزيل البرنامج الأخطاء الناتجة عن الحسابات اليدوية.
  • توفير الوقت: من خلال أتمتة العمليات الروتينية؛ فإنَّه يعزز البرنامج الإنتاجية مع تقليل الوقت الذي يستغرقه لتلك المهام.
  • الامتثال: يضمن البرنامج اتباع قواعد وأنظمة العمل.
  • تحسين أمان البيانات: يدير البرنامج ويخزن بيانات الرواتب المهمة بشكل آمن.
  • مشاركة الموظفين على نحو أفضل: من خلال منح الموظفين الوصول إلى الخدمات الذاتية والحصول على معلومات رواتبهم، وبذلك يساعد البرنامج على ررفع مستويات المشاركة ما بين الموظفين وإدارتهم.
  • ما وظائف برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب؟

يمكن أن تختلف ميزات برامج الموارد البشرية لإدارة رواتب وذلك اعتمادًا على المزوِّد، إلا أنَّه توجد بعض الخصائص المشتركة بينها تشمل ما يلي:

  • معالجة عمليات دفع الرواتب: يمكن للبرنامج تحديد رواتب الموظفين والحسومات والضرائب.
  • الامتثال الضريبي: يمكن أن يساعد البرنامج في ضمان الالتزام بالقوانين والقواعد الضريبية.
  • تكامل النظام لتتبع ساعات عمل الموظفين باستخدام برنامج تتبع الوقت والحضور.
  • توفير الخدمات الذاتية للموظفين: يتيح البرنامج للموظفين أن يستعرضوا معلومات رواتبهم بشكل مستقل.
  • إعداد التقارير: يمكن للبرنامج أن يقدِّم تقارير عن الضرائب وتكاليف الرواتب والمعلومات الأخرى ذات الصلة.
  • ما أنواع الشركات التي يمكن أن تستفيد من برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب؟

يمكن للشركات والمشاريع التجارية بأي حجم كانت بدءًا من الشركات الناشئة الصغيرة إلى الشركات متعددة الجنسيات الكبيرة أن تستفيد من برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب.

  • كم تبلغ تكلفة برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب؟

قد تختلف تكلفة برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب بناءً على مزوِّد الخدمة والميزات المقدمة في البرنامج. ويقدم البعض الآخر بدائل شراء لمرة واحدة، في حين يقدم بعض الموردين تكلفة قائمة على الاشتراك. ومع تلك التكاليف، فإنَّ هذه البرامج توفر الوقت والمال أكثر من تكلفة شرائه وتشغيله.

  • ما مدى تكامل واجهة برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب مع أنظمة الموارد البشرية الأخرى؟

يمكن دمج العديد من برامج الموارد البشرية لإدارة الرواتب مع أنظمة الموارد البشرية الأخرى، بما في ذلك الوقت والحضور والمزايا وبرامج إدارة الأداء. ومن خلال تبسيط إجراءات الموارد البشرية؛ فإنَّه يمكن لهذا التكامل أن يمنح أصحاب العمل نظرة عامة شاملة على معلومات الموظفين.

 

 

 

 

مصنفة في:

Tagged in: